إدارة ضمان الجودة وتقييم الإداء
في ضوء الأهمية المتزايدة للجودة في التعليم العالي والدور المهم المنوط بضمان الجودة وتعزيزها في الخطة الاستراتيجية للجامعة، تم تأسيس إدارة الجودة بالجامعة في شهر نوفمبر (2025) لتحقيق رسالة الجامعة لتمكين المراقبة الفعالة للمعايير الأكاديمية وجودة أداء عضو هيئة التدريس والتأكيد على تطوير المناهج والتعليم عن بعد وضمان الجودة
الرؤية:
الريادة والارتقاء بمستوي جودة الأداء الأكاديمي والإداري بالجامعة على المستويين المحلي والعالمي.
الرسالة:
وضع استراتيجية واضحة وشاملة ببرامجها وأهدافها لتطوير وتحسين الأداء الأكاديمي والمهني في مجالات التعليم والتعلم والبحث العلمي داخل المؤسسة.
الأهداف:
- إيضاح آليات تطبيق نظم الجودة والاعتماد بالكليات وتوحيدها.
- توضيح الخطوات اللازمة لتطبيق نظام الجودة والاعتماد للقيادات الاكاديمية والإدارية في الكليات، إضافة إلى مسؤولي الجودة وتقييم الأداء، وللكوادر التدريسية والإدارية.
- المساهمة في نشر ثقافة الجودة وضمانها بين أعضاء هيئة التدريس، والكوادر المساندة، والطلبة، والعاملين في الكليات جميعهم.
- ناء منظومة الجودة والاعتماد داخل الكليات.
- تجهيز الكليات للاعتماد.